القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الجديد فى امتحانات الثانوية العام للعام الدراسى 2018 ,ما هو نظام البوكليت لامتحانات الثانوية العامة؟

تعرف على الجديد فى امتحانات الثانوية العام للعام الدراسى 2018  ,ما هو نظام البوكليت لامتحانات الثانوية العامة؟

تعرف على الجديد فى امتحانات الثانوية العام للعام الدراسى 2018 


  • انتم الان على موقع الطريق المضئ , افضل خدمة تعليمية الكترونية مجانية , حيث نقدم افضل واحدث البرامج والمذكرات التعليمية واهم الوسائل التعليمية فى وطننا العربى الحبيب حيث نقدم كل مناهج الدول العربية من دروس وملخصات ومراجعات وامتحانات ولا ننسى نتائج الامتحانات كل هذا واكثر حيث نبدأ من مرحلة رياض الاطفال الى مرحلة الجامعة.
  • ولا نغفل ان نقدم لكم احدث المذكرات والشروحات التى تخص كل المواد كما نقدم لكم تحميل المراجعات النهائية وملخص وتبسيط المواد فى بضع وريقات لكى تساهم فى سرعة المراجعة والتذكر لطلابنا الكرام .حمل ايضا احدث المناهج والكتب الدراسية والتى تكون مقدمة من وزارة التربية التعليم عن طريق موقع الوزارة ,تحميل إجابات جميع الكتب الدراسية سواء ان كانت الحكومية او الخارجية .
  • موقع الطريق المضئ يقدم خدمة تعليمية تليق بزوارها الكرام حيث نهتم بالمعلم والطالب وولى الامر حيث انهم حلقة واحدة ولا يكمن ان نغفل حق اى منهم فى العملية التعليمية.نقدم كل وسائل السبل والمقترحات وملفات الشرح والتحضير وطرق التدريس لكى تساعد معلمينا الكرام. اما اولياء الامور فقد نقدم لهم اهم النصائح وطرق التعامل مع اولادهم وبناتهم وكيفية المذاكرة معهم وعيز ذالك من النصائح .
  • نقدم لكم ايضا كورسات مكثفة لتعليم اللغات الاجنبية ممزوجة بملفات الفيديو بالاضافة الى ملفات التحميل بصيغة وورد وبى دى اف .نقدم لكم ايضا تلخيص وشرح ابرز النقاط والعناوين الهامه لهذه الماده كما ننشر لكم شرح وافي مراجعه على كل فصل و امتحان على كل درس المراجعه والامتحانات 

ما هو نظام البوكليت لامتحانات الثانوية العامة 
 ما هو نظام البوكليت للشهادة الثانوية العامة 2018 , اكد السيد وزير التربيه والتعليم ان امتحانات الصف الثالث الثانوى ,شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2018


 سيتكون بنظام (بوكليت) ماهو البكوليت فى امتحان الثانوية العامة 

 هى كراسة امتحانية تحتوى على و رقة الأسئلة والإجابة فى ملف واحد . ما هى تغييرات النظام الامتحانى ’الصف الثالث الثانوى’الجديد للثانوية العامه 

Booklets-for-secondary-three-2018

 تم دمج الأسئلة والإجابة فى كراسة واحدة. أهمية هذه النماذج الامتحانية  تتضمن المنهج كاملاً 

 سوف يتم إعداد 4 أشكال لكل نموذج امتحان مواصفات نموذج الاسئلة للامتحانات 
 يراعى فيها اختلاف ترتيب الأسئلة بكل شكل عن الآخر يعنى كل طالب له نظام مختبف عن الذى بجواره
 واشار وزير التربيه والتعليم انه من الهام جدا مراجعة هذه النماذج لمساعدة الطلاب فى التدريب على أسئلة مشابهة لأسئلة امتحانات نهاية العام.
موعد وضع نماذج البوكليت للشهادة الثانوية


- كما اعلن الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أنه جار الآن إعداد النماذج الامتحانية التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/ 2017، والتي سيتم وضعها وفقا للشكل الجديد للامتحانات. في بيان رسمي له قال إنه سيتم رفع النموذج الأول من الامتحانات التجريبية من كل مادة مع نهاية الأسبوع الحالى، على أن يرفع على الموقع الإلكترونى للوزارة مع بداية الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى إعداد نماذج أخرى للامتحانات تتضمن المنهج كاملًا.



 كما أوضح أن كل امتحان سيتم وضعه بأربع صور مختلفة يراعى فيها اختلاف ترتيب الأسئلة، مع توحيد شكل الغلاف، والتدقيق فى صياغة الأسئلة بطريقة واضحة وبسيطة؛ حتى يسهل على الطالب فهمها، لافتًا إلى أنه سيتم إعدادها بشكل لا يساعد على عملية الغش.



 واكد الهلالى أن الأسئلة الواردة فى الامتحان ستكون إجبارية، وتشمل المنهج بأكمله، وأنه وجه بضرورة أن تتناسب أسئلة الكراسة الامتحانية (البوكليت) مع مدة الامتحان، والدرجة المخصصة له، وأن تكون الامتحانات التى مدتها ثلاث ساعات فى حدود 60 سؤالًا، وضرورة وجود صفحة أو صفحتين إضافيتين فى نهاية كراسة الأسئلة؛ لاستخدامها كمسودة للطالب.



 كما أكد الوزير أنه سيتم تصميم استمارة حضور للطلاب بشكل يتضمن خانة بها رقم النموذج وعدد الأوراق التى تسلمها الطالب، وترجمة نماذج الامتحانات لمدارس اللغات، ووضع تعليمات مرجعية وشروط للقائمين على أعمال الملاحظة عند توزيع الأوراق الامتحانية



 وتضمين الأسئلة بعض الإرشادات مثل "الإجابة فى حدود المساحة الموجودة"، كما سكون هناك عضو قانونى بكل لجنة للمساعدة فى تحقيق الانضباط، وتنفيذ التعليمات، ووضع رقم البوكليت أعلى الغلاف.



 وفيما يخص قيمة مكافآت التصحيح، أعلن الهلالي أنه ستتم إعادة النظر في قيمة المكافآت التي يتم صرفها مقابل تصحيح الورقة الامتحانية الخاصة بامتحانات الطلاب المصريين المغتربين والمقيمين فى الخارج. جدير بالذكر أنه من المقرر أن تعقد امتحانات الطلاب المصريين في الخارج لعام 2017 على دورين، الدور الأول ينطلق اعتبارا من يوم السبت الموافق 1 أبريل 2017، والدور الثاني ينطلق يوم 15 يوليو 2017، وذلك طبقا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات، ولا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل بهذه الجداول مهما كانت الأسباب.


سوف توضع النماذج على الموقع الإلكترونى للوزارة بداية الأسبوع المقبل.
 سوف تكون نماذج بوكليت للصف الثالث الثانوى متاحه لجميع المواد التاليه  المواد المقررة على الصف الثالث الثانوى 2018 بنظام البوكليت 

مواد العلمى والادبى 
الجغرافيا, الجبر والهندسة الفراغية, علم النفس والاجتماع
الجيولوجيا وعلوم البيئة , اللغة العربية , البيولوجي - الكيمياء 
اللغة الايطالية, الفلسفة والمنطق, التفاضل والتكامل. 
 الاستاتيكا , الاحصاء باللغة الانجليزية والالمانيه 
التفاضل والتكامل - الفيزياء- الاحياء - الاقتصاد 
مواد اللغات المقرره على الصف الثالث الثانوي
اللغة الالمانية , اللغة الاسبانية , اللغة الانجليزية,اللغة الفرنسية 
انتظرو على موقعنا نماذج بوكليت الثانوية العامة النظام الجديد 
حمل الامتحانات التجريبية الصف الثالث الثانوى ,الثانوية العامة, النظام الجيد 2018

روابط هامة لا تفوتك




مذكرات الاحياء للثانوية العامة


حمل مذكرات الكيمياء للثانوية العامة


مذكرات القسم الادبى للثانوية العامة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع